.

25 فكرة عمل يمكنك بيعها على الأنترنت

By admin

سبتمبر 3, 2022


أهم النصائح التي تجعلك تستفيد من الانترنت وتكسب دخل إضافي ، لابد أن تقرأ هذا المقال

قبل أن أكتب هذه المقالة، قمت ببحث معمق نوعا ما لنتعرف على الأمور التي يمكن بيعها أونلاين، فخلصت في الأخير إلى هذه المنتجات الأكثر بيعا على الأنترنت ، وتجذب أولائك الذين يبحثون على تحقيق دخل مادي لهم .

لا شك أن الأنترنت فتحت مصادر دخل للعديد بل للملايين من الأشخاص حول العالم ، وصار الآلاف بسببها من المليونيرات ، وكانت سببا كبيرا في تغير حياة الكثير ، لأنها تقدم فرصة للعمل من المنزل فقط ، ويمكنك بيع منتجات رقمية لملايين الأشخاص وتتلقى أموالك وأنت تحتسي كوبا من القهوة مع زوجتك وأولادك .

مميزات العمل من المنزل :
المميزات الفوائد كثيرة نذكر منها ما يلي:
1- ساعات عمل مرنة وقت ما تشاء :
واحدة من الإمتيازات التي يقوم بتقديمها الشغل أون لاين هي الحرية في أوقات العمل ، ليس هناك ثمة أوقات رسمية لبداية العمل والتوقف عنه مثلما هو الحال في الوظائف الكلاسيكية.
في العمل الحر عبر الأنترنت أنت السيد الأول والأخير ، يمكنك العمل وقت ما تشاء وبالقدر الذي تشاء وهذه مزية كبيرة في الشغل أون لاين كفيلة أن تكون نعمة كبيرة في العمل أون لاين .

2- ليس هناك أي زي أو بدلة  رسمية :

في العمل اون لاين لا يهم أن تلبس البيجامة أو البدلة الرسمية. كل ما يهم هو وجود اتصال بالإنترنت، وأن يكون عندك خبرة وإلمام بكيفية العمل في المجال الذي أنت فيه .
تجيز المطواعية لك بالتنظيم الحر للوقت، بذلك تَستطيع ان توفق بين الشغل الرقمي والعمل الكلاسيكي بدون أية مشكلات.

3- الحرية المطلقة :


هي من بين الإمتيازات التي تجذب جميع العاملين على الانترنت، كما تكلمنا مسبقا أن تكون أنت السيد الوحيد المتحكم في كل أمورك ، لا يوجد وراءك مدير يحاسبك أو أي مراقب عليك .

بإمكانك إيجاد العديد من المواقع الإلكترونية التي يمكن لك العمل فيها كعامل حر freelancer أو تبحث عن عمال مستقلين يقومون لك بأعمال أنت بحاجة إليها في مشاريعك الخاصة ، هذه المواقع منها الأجنبية ومنها العربية وسنذكر بعضا منها كمثال فقط لا الحصر :

موقع مستقل : موقع مستقل للعمل الحر هو موقع الكتروني للعمل الحر تابع لمؤسسة حسوب ويعتبر همزة وصل بين المؤسسات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المتخصصين لمساعدتهم على تأدية أفكارهم ومشاريعهم، وبنفس الوقت يعتبر أهم مكان للعثور على مشروعات للمستقليين الراغبين في العمل وتحصيل دخل مادي .

لزيارة الموقع أدخل من هنا : مستقـــــــل 

نفس الشيء مع موقع أريد ، لزيارة الموقع من هنا : أريـــــــد 

4- قضاء المزيد من الوقت مع العائلة

للعامل الحر مزية كبيرة هو أنه يشتغل من المنزل ، وهذا ما يمكنه من البقاء أكثر وسط عائلته وأسرته ، وحتى هم لا يحرمون من قربه ووده ، ويمكنه قضاء وقت أكثر مع أصدقائه وأحبائه عكس من هو في شغل بعيد آلاف الكلومترات وراء لقمة عيش مريرة ، قد أبعدته عن عائلته وحرمته الاستمتاع باللحظات والمناسبات الجميلة مع عائلته .

ماهي المنتجات التي يمكنني بيعها على الأنترنت؟
على الأنترنت يمكنك بيع المنتجات المادية والمنتجات الرقمية على حد سواء ، ولكل منها طرق وأماكن معينة لبيعها ، وهنا نبين كل نوع على حدا :

المنتجات المادية :
هي كل شيء ذا قيمة مادي ملموس ، يتم تسليمه ليد المشتري في منزله ، قد يكون مثلا ساعة يد أو هاتف نقال أو منتج إلكتروني للبيت أو الحديقة أو ملابس أو أي سلعة مادية معروفة ….الخ

المنتجات الرقمية :
هي كل منتج رقمي ، أي غير ملموس له صيغة رقمية مثل المقاطع المرئية التعليمية والكتب الرقمية وغير ذاك من السلع التي لا تحتاج تسليماً مادياً.

وهنا نطرح السؤال التالي : لماذا تعد المنتجات الرقمية أفضل بيعا بشكل كبيرً لدى مقارنتها بالمنتجات المادية؟ببساطة لأنه لا توجد أية تكاليف كبيرة عليك أثناء تسليمها للزبون كما هو الحال في المنتجات المادية التي تحتاج فرزا وتغليف وتعبئة ثم شحن وتوصيل للعميل ، ستختصر كل هذا لأن تسليمها يعتمد على كبسة زر فقط .

من بين الحسنات الأخرى في المنتجات الرقمية كونها منتج واحد فقط ، أي إذا كانت دورة تعليمية فأنت قمت بتسجيلها مرة واحدة وتعبت فيها لمرة واحدة فقط وبعدها نفس الدورة يمكنك بيعها لمليون شخص بكبسة زر أيضا ، عكس المنتجات الملموسة التي ندفع لشراء كل قطعة ثمنها وثمن توصيلها وشحنها .

فالمنتجات الرقمية كونها متواجدة في الميدان الافتراضي على الأنترنت فقط ، يمكن بيعها بأسلوب غير محصور، دون أن ينفذ المخزون ، إضافة إلى ذلك هذا يمكن البداية بالعمل فيها بصرف مبالغ استثمارية ابتدائية عددها قليل بشكل كبيرً أو حتى شبه معدومة! بالنسبة للمنتجات المادية .

25 فكرة عن المنتجات التي يمكن بيعها والعمل اون لاين من خلالها

أمثلة لمنتجات رقمية يمكنك إنشاؤها وبداية بيعها على الأنترنت :

1- إعداد كتاب الإلكتروني وبيعه أون لاين :

يتكاثر إقبال العالم اليوم على شراء الكتب الرقمية أو الالكترونية التي يمكن قراءتها بواسطة عتاد الكترونية مثل الكمبيوتر وقارئ الكتب الرقمية Kindle.
والدافع في ذاك يرجع إلى هبوط سعر الكتب الرقمية لدى مقارنتها بالكتب المالية الورقية. مثلما أنه لدى شرائك لكتاب رقمي، فإنك تنال الدخول إلى المحتوى خلال فترة ثوانٍ في أعقاب تأكيد عملية الشراء، ولا يتوجب عليك الانتظار لأيام أو أسبوع للاستحواذ على الكتاب الورقي على عنوان بيتك بالتعبئة.
موائمةً لاتّجاهات الناس واقبالهم على صيغة الكتب الرقمية، إذا كانت لديك هواية في الكتابة: كتابة الحكايات والقصص الغير واقعية، القصص العاطفية، الأشعار، قصائد، خواطر…الخ يمكن لك تجهيز كتب رقمية بذاك وبيعها على الانترنت وربح الملكية منها.

كما يمكنك أن تلخص خبرتك في مجال معين وتقوم بكتابة كل التجارب والأسرار في ذلك المجال على شكل كتاب إلكتروني ، وتقوم ببيعه للفئة المهتمة بنفس المجال الخاص بك .

صورة لبعض الكتب الرقمية التي تباع على موقع  أمازون الشهير :

2- بيع دورة تعليمية في مجال تخصصك :

يمكنك الاستفادة من خبرتك في أن تقوم بإنشاء كورس من عدة فديوهات تشرح فيه طريقة معينة أو تعلم فيه حاجة ما تتقنها ، تفيد بها غيرك ممن هم في أمس الحاجة إلى تلك المهارة ، وكسب المال من وراء ذلك ، يلجأ الكثير من الناس إلى شراء دورات تعليمية وكورسات ، هذه بعض الأفكار لدورات تعليمية يمكنك بيعها على الأنترنت:

  • دورة تعليمية اونلاين في التجارة الإلكترونية 

  • دورة تعليمية اونلاين في التسويق بالعمولة 

  • دورة تعليمية اونلاين في اطلاق الحملات الإعلانية والتسويق الإلكتروني

  • دورة تعليمية اونلاين  في تعليم الجرافيك دزاين

  • دورة تعليمية اونلاين في مجال الطبخ

  • دورة تعليمية لتعليم اللغات

  • دورة تعليمية في مجال قص الشعر وتصفيف الشعر

  • دورة تعليمية لتعليم العزف على الآلات الموسيقية

  • دورة تعليمية اونلاين في مجال الحاسوب – تقنيات الحاسوب

  • دورة تعليمية اونلاين تتحدث عن العملات المشفرة (Cryptocurrency)

  • دورة تعليمية في الرسم

  • دورة تعليمية في مجال التصميم 

 والأمثلة كثيرة لا حصر لها .

وهذه أشهر المواقع التي يمكنك بيع دوراتك عليها ، إضغط على اسم الموقع لزيارته : 

موقع يوديمي udemy  موقع skillshare   موقع edureka   موقع opensesame   موقع simplivlearning

3- بيع الاستشارة إذا كنت خبيرا في مجالك  : 

 

 

 

 

 

About the author

  • {"email":"Email address invalid","url":"Website address invalid","required":"Required field missing"}

    Direct Your Visitors to a Clear Action at the Bottom of the Page

    >